الإبتدائية 78
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم

ارشادات صحية للطالبات بخصوص الغذاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ارشادات صحية للطالبات بخصوص الغذاء

مُساهمة من طرف نورة القحطاني في الأحد مارس 05, 2017 9:20 am

وجهت الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء عدة رسائل صحية وغذائية للطلاب والطالبات، بمناسبة السنة الدراسية الجديدة، بالإضافة إلى أهمية التعاون بين الأسر والهيئات التدريسية؛ وذلك لتحقيق الأهداف الصحية للطلاب والطالبات.
وتضمنت الرسائل الصحية النقاط التالية:
1- أهمية محافظة الطلاب والطالبات على أوزان أجسامهم الصحية، ومراجعة المراكز الصحية في حالة وجود زيادة في الوزن.
2- أهمية تناول وجبة الإفطار الصحية في المنزل قبل الذهاب إلى المدرسة، وذلك للفوائد الصحية والغذائية لهذا الأمر، ويمكن أن تشمل الوجبة كوباً من الحليب قليل الدسم أو خالي الدسم، مع فاكهة أو عصير فواكه غير محلى، مع ساندويتش خبز بر من الجبنة أو اللبنة قليلة الدسم، أو بيض.

3- أهمية تناول وجبات الطعام بانتظام، وإدخال السلطات والفواكه والحليب أو اللبن الرايب، أو روب قليل الدسم ضمن الوجبات، ومن الضروري تناول الفواكه والخضار ذات الألوان الخضراء والحمراء والبرتقالية والصفراء.
4- أهمية تقليل تناول الأغذية الدسمة والمقلية والمشروبات الغازية، والعصائر المحلاة والحلويات والسكريات ورقائق البطاطس، حيث إن الكثير من هذه الأطعمة تحتوي على سعرات حرارية كثيرة تزيد من خطر الإصابة بالسمنة، بالإضافة إلى أنها قليلة المحتوى بالعناصر الغذائية الضرورية للنمو العقلي والجسمي للطلاب والطالبات وتقوية أجسامهم، وزيادة المناعة لديهم لمقاومة الأمراض وكذلك لتقوية عظامهم.
5- أهمية الابتعاد عن تناول الأغذية المكشوفة والغير آمنة، والتي قد تكون ملوثة، وذلك لوقايتهم من مخاطر التسمم الغذائي.
6- أهمية تنظيم الأوقات للدراسة، وتناول الوجبات الغذائية والمشاركة في التمارين الرياضية، والمساهمة بالأنشطة التي تساهم في بناء المجتمع والمحافظة على النظافة والبيئة.
7- كما دعت الجمعية كافة النوادي الرياضية لإتاحة الفرصة للطلاب للانضمام إليها بأسعار زهيدة؛ وذلك لتشجيعهم على ممارسة الرياضية، ودعت الطلاب إلى عدم ممارسة أية ألعاب في الميادين العامة، أو الشوارع؛ وذلك للحفاظ على حياتهم.
8- أهمية تناول الأغذية المناسبة والصحية المتوفرة في مقصف المدرسة، مثل: منتجات الألبان قليلة الدسم والعصائر الغير محلاة.
9- أهمية العناية بغسيل الأيدي بالماء والصابون عدة مرات يومياً، والعناية بالأسنان.
10- أهمية المحافظة على اللياقة البدنية، وتقليل ساعات مشاهدة التلفاز أو القيام بألعاب الكمبيوتر أو الفيديو إلى ساعة يومياً في أيام الأسبوع، وأم لمدة ساعتين يومياً في أيام العطل الأسبوعية.
كما دعت الجمعية الأسر ولجان والهيئات التدريسية إلى تبني أنماطاً صحية وغذائية، وأن يكونوا مثالاً للصحة للطلاب والطالبات، وأن يحافظوا على أوزان أجسامهم ضمن المعدلات الصحية، وأن يمارسوا التمارين الرياضية وعدم التدخين، ويتناولون الغذاء الصحي والمتوازن والقليل الدسم.
بالإضافة إلى ذلك دعت الجمعية كافة المدارس إلى التعاون معها؛ لتنظيم معارض صحية وغذائية للطلاب والطالبات وإلى تعاون الأسر والهيئات التدريسية لمساعدة الطلاب والطالبات المصابين بالسكري، وتقديم العون لهم في حالات الارتفاع الشديد والانخفاض في سكر الدم.

نورة القحطاني

المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 19/01/2017

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ارشادات صحية للطالبات بخصوص الغذاء

مُساهمة من طرف غاليه الغامدي في الإثنين مارس 13, 2017 7:04 am

جزيتم خيرا
avatar
غاليه الغامدي

المساهمات : 157
تاريخ التسجيل : 01/05/2016

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى